ملتقى طلاب كلية الاثار جامعة القاهرة
يلا حالا دوووووووووووووووس على التسجيل وما تخافش ...........يلا علشان تبقى اثرى اون لاين زينا وتستفيد معانا ........يلا حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالا دووووووووووووووووووس التسجيل ........واوعى تدوووووووووووووووووس اخفاء اوعى .......
ملتقى طلاب كلية الاثار جامعة القاهرة
يلا حالا دوووووووووووووووس على التسجيل وما تخافش ...........يلا علشان تبقى اثرى اون لاين زينا وتستفيد معانا ........يلا حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالا دووووووووووووووووووس التسجيل ........واوعى تدوووووووووووووووووس اخفاء اوعى .......
ملتقى طلاب كلية الاثار جامعة القاهرة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


كلية الاثار جامعة القاهره
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كل ما يخص التصوير الزيتى

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
magic angel
اثرى كبير
magic angel


انثى

كل ما يخص التصوير الزيتى Empty
مُساهمةموضوع: كل ما يخص التصوير الزيتى   كل ما يخص التصوير الزيتى Icon_minitimeالخميس 21 يناير 2010 - 1:02

كل ما يخص التصوير الزيتى Welcome_heart
هنا ممكن كل عضو يضيف سؤال مش عارف اجابته فيما يخص التصوير الزيتى
ولو في عضو يقدر يجاوب يتفضل ويجاوب


وانا هبدا باسئلة للدكتور مصطفي واجابتهااللى اتفضلت دكتور ارزاق وجاوبت عليها ........

1.بعض الاوان تتاثر بالقلويات ولا تتاثر بالاحماض وبعضها يتاثر بالاحماض ولا يتاثر بالقلويات
بينما الوان اخرى لاتتاثر بالقلويات ولا بالاحماض. فما السبب في ذلك؟


بعض المواد الملونة تتأثر بالقلويات مثل أزرق بروسيا والبعض الاخر يتأثر بالاحماض مثل أزرق الالترامارين والبعض يتسم بصفة الحامضية والقلوية مثل أصفر الكوبالت والبعض لا يتأثر لا بالاحماض ولا القلويات مثل raw umber وburnt umber لاحتوائهما على المنجنيز وهو من المعادن الثقيلة الى لا تتأثر لا بالاحماض ولا القلويات. ويرجع هذا الى ان بعض المواد الملونة فى الاصل قلوية وبالتالى تتاثر بالاحماض وبعضها حمضى التركيب وبالتالى يتأثر بالقلويات والبعض متعادل وبالتالى لا يتأثر لابالاحماض والقلويات



2.بعض الالوان تتفق مع قاعدة امتصاص الزيت بكمية كبيرة والجفاف ببطء او امتصاص الزيت بكمية قليلة والجفاف سريعا
بينما بعض الالوان تشذ عن تلك القاعدة في الامتصاص بكمية كبيرة والجفاف سريعا او الامتصاص بكمية قليلة والامتصاص ببطء...فما السبب في ذلك؟


بعض المواد الملونة تمتص الزيت بنسبة كبيرة مثل الترسينا المحروقة Burnet Sienna والذى يمتص الزيت بنسبة 129 % وعلى الرغم من ذلك يجف سريعاً . فى حين أن بعض المواد الملونة الاخرى مثل احمر الفرملين والذى يمتص الزيت بنسبة 20 % وعلى الرغم من ذلك يجف بطيئا ويرجع السبب فى ذلك إلى التركيب الكيميائى للمادة الملونة نتيجة خاصية فزيائية داخل ذرة العنصر فبعض المواد الملونة تبعث طاقة بها صفة الحرارة عالية والبعض الاخر يبعث طاقة بها صفة البرودة عالية.

ودة موقع لكشف تزوير الاثار ممكن تلاقو فيه اجابات لاسئلة كتيرة

http://vfblab.forumotion.com/forum.htm

كل ما يخص التصوير الزيتى Glitterfy0110050T612D30
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammed raafat
رئيس مجلس الاداره
mohammed raafat


القسم : ترميم الآثار
ذكر

كل ما يخص التصوير الزيتى Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص التصوير الزيتى   كل ما يخص التصوير الزيتى Icon_minitimeالخميس 21 يناير 2010 - 6:40

8569867 8569867 8569867 8569867 8569867 8569867 8569867 8569867 8569867 8569867 8569867 8569867 8569867 8569867 8569867
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
karkar tweety
أثرى تمام
karkar tweety


القسم : ترميم الاثار
انثى

كل ما يخص التصوير الزيتى Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص التصوير الزيتى   كل ما يخص التصوير الزيتى Icon_minitimeالخميس 21 يناير 2010 - 22:48

انا هشكرك علشان يا عيني محدش معبرك 58757
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
magic angel
اثرى كبير
magic angel


انثى

كل ما يخص التصوير الزيتى Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص التصوير الزيتى   كل ما يخص التصوير الزيتى Icon_minitimeالجمعة 22 يناير 2010 - 6:11

بقي كدة يا كركر تيجى منك انتى
ماشي hggg hggg
وبعدين براد بيت شكرنى
مش مفيش خالص يعنى fdg
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3OLa
رئيس مجلس الاداره
3OLa


القسم : restoration
انثى

كل ما يخص التصوير الزيتى Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص التصوير الزيتى   كل ما يخص التصوير الزيتى Icon_minitimeالإثنين 25 يناير 2010 - 17:06

احمر الكادميوم



*نسبة امتصاص الزيت:40%

*نسبة جفاف الزيت:يتم جفافه بسرعة


*
احمر الفرملين



*نسبة امتصاص الزيت:30%

*نسبة جفاف الزيت:يجف ببطىء

*القاعدة لا تنطبق

اصفر االكادميوم



*نسبة امتصاص الزيت:40%



الازرق السماوى



*نسبة امتصاص الزيت:112%

*نسبة جفاف الزيت:يجف ببطىء

*القاعدة تنطبق

الاخضر الزمردى



*نسبة امتصاص الزيت:30%


اخضر اكسيد الكروم



*نسبة امتصاص الزيت:64%


اخضر الكوبالت



*نسبة امتصاص الزيت:65%



الامبر (المواد الملونة البنية)



*نسبة امتصاص الزيت:80%
امبر محروق (المواد الملونة البنبة)



نسبة امتصاص الزيت:درجة عالية تصل الى 80%
الترسينا المحروقة (المواد الملونة البنية)



*نسبة امتصاص الزيت:129%

*نسبة جفاف الزيت:يجف سريعا

*القاعدة لا تنطبق
اسود المصباح



*نسبة امتصاص الزيت:194-164%
ابيض الزنك



*نسبة امتصاص الزيت:ما بين 25-15%

*نسبة جفاف الزيت:يجف ببطىء

*القاعدة لا تنطبق
ابيض التيتانيوم(النقى)



*نسبة امتصاص الزيت:ما بين25-23%

*نسبة جفاف الزيت:يجف ببطىء

*القاعدة لا تنطبق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammed raafat
رئيس مجلس الاداره
mohammed raafat


القسم : ترميم الآثار
ذكر

كل ما يخص التصوير الزيتى Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص التصوير الزيتى   كل ما يخص التصوير الزيتى Icon_minitimeالإثنين 25 يناير 2010 - 17:32

اللون نسبه إمتصاص الزيتسرعه الجفاف
احمر الكادميوم 40%يجف بسرعة لا يطابق
احمر الفرملين20%بطئ الجفاف
اصفر الكادميوم40%ــــــــــــــــــــــــــــ
ازرق سماوى 112%بطئ
الجفاف
ازرق الكوبالتــــــــــــــــــــسريع الجفاف
اخضر الزمردى30%ـــــــــــــــــــــــــ
اخضر الكوبالت65%ــــــــــــــــــــــــــ
احضر
اكسيد الكروم
64%ـــــــــــــــــــــــــ
خام امبر80%ــــــــــــــــــــــــــ
امبر محروق80%ــــــــــــــــــــــــ
الترسينا المحروقة129%سريع الجفاف
اسود العاجــــــــــــــــــــــبطئ الجفاف
اسود المصباح164%ـ194%ـــــــــــــــــــــــــ
ابيض
الزنك
15% ـ 20%بطئ الجفاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammed raafat
رئيس مجلس الاداره
mohammed raafat


القسم : ترميم الآثار
ذكر

كل ما يخص التصوير الزيتى Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص التصوير الزيتى   كل ما يخص التصوير الزيتى Icon_minitimeالإثنين 25 يناير 2010 - 17:33

ولا00
المواد الملونه المطابقه للقاعده

المواد التي تمتص الزيت بنسبه
قليله وتجف بسرعه
00احمر
الكادميوم
ويتكون من سيلينيد وكبريتيد الكادميوم وثقله النوعي 5و4
ويمتص الزيت بنسبه 40 في المئه00 اصفر الكادميوم
وهو يتكون من كبريتيد الكادميوم وثقله النوعي 35و4 ويمتص الزيت بنسبه40 في
المئه 00ازرق الكوبالت وهو يتكون من
الومنيات الكوبالت ويمتص الزيت بنسبه قليله ايضا 00الاخضر
الزمردي
وهو يتكون من أسيتو زرنخات النحاس وثقله النوعي 27و3 ويمتص
الزيت بنسبه 30 في المئه

المواد التي تمتص الزيت بنسبه كبيره وتجف ببطء00 ازرق السماء ويتكون من
قصديرات الكوبالت ويمتص الزيت بنسبه 112في المئه00 اخضر
الكوبالت
ويتكون من اكسيد الكوبالت واكسيد الزنك ويمتص الزيت بنسبه
65 في المئه 00 اخضر اكسيد الكروميوم ويتكون
من اكسيد الكروميوم وثقله النوعي 10و5 ويمتص الزيت بنسبه 64في المئه00اسود العاج ويتكون من كربون غير نقي ويمتص الزيت
بنسبه كبيره وهو من اكثر المواد الملونه بطأ حيث تصل مده جفافه الي عشرين
يوم لذلك يضاف الي الزيت الذي يعجن به بعض المواد المجففه مثل السيكاتيف
لتساعد علي سرعه الجفاف 00اسود المصباح
ويتكون من كربون نقي وثقله النوعي 77و1 ويمتص الزيت بنسبه تتراوح ما بين
164 الي 194 في المئه

ثانيا 00المواد الملونه الشاذه عن القاعده

المواد التي تمتص الزيت
بنسبه قليله وتجف ببطء00 احمر الفرملين ويتكون من كبريتيد الزئبق وهو نوعان طبيعي وقد عرف منذ
القدم
وصناعي وينتج بتسخين خليط من الزئبق
والكبريت ولا يختلف الطبيعي عن الصناعي وثقله النوعي 09و8 ويمتص الزيت
بنسبه 20
في المئه00 ابيض الزنك ويتكون من اكسيد الزنك ويمتص الزيت
بنسبه تتراوح ما بين 15 الي 20 في المئه 00ابيض
التيتانيوم
ويتكون من ثاني اكسيد التيتانيوم وعندما يغش يضاف اليه
كبريتات الباريوم ويمتص ثاني اكسيد التيتانيوم النقي الزيت بنسبه تتراوح ما
بين 23 الي 25 في المئه

المواد التي تمتص الزيت بنسبه كبيره وتجف بسرعه00 خام امبر ويتكون من ثاني
اكسيد المنجنيز واكسيد الحديد المائي وطفله ويمتص الزيت بنسبه 80 في المئه
00 امبر المحروق ويتكون من ثاني اكسيد
المنجنيز واكسيد الحديديك ويمتص الزيت بنسبه 80 في المئه 0 الترسينا المحروقه وتتكون من اكسيد الحديديك وثقلها
النوعي 56و3 وتمتص الزيت بنسبه 129 في المئه00 وبذلك تكون البنيات من اكثر
المواد الملونه التي تمتص الزيت بنسبه كبيره وتجف بسرعه00

وبذلك نكون قد ذكرنا العلاقه ما بين المواد الملونه
والوسيط الزيتي من حيث درجه الامتصاص ومده الجفاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammed raafat
رئيس مجلس الاداره
mohammed raafat


القسم : ترميم الآثار
ذكر

كل ما يخص التصوير الزيتى Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص التصوير الزيتى   كل ما يخص التصوير الزيتى Icon_minitimeالإثنين 25 يناير 2010 - 17:34

طريقه ماير





اما عن طريقه ماير فيرى انه بعد
وضع المسامير في احد الضلعين الكبيرين حتي يصل الى الزاويه ، يتم تثبيت
المسامير في الضلع المقابل من منتصف الضلع حتى يصل الي الزاويه في الجهه
المقابله ، ثم يلي ذلك تثبيت المسامير وشد الكانفاس في الضلعين القصيرين ،
وفي النهايه يتم تثبيت المسامير في الأركان ، ويبدا بالزاويه اليمنى من
أسفل ثم الزاويه المقابله أي الجهه اليسري في الموضع العلوي ، ثم الزاويتين
الآخريتين



التعليق : من الممكن ألا تتعامد الأنسجه
مع بعضها وهذا يؤدي إلى أن إمتصاص اللوحه للون يزيد في بعض الأماكن .





طريقه
الدكتور مصطفى عطيه



اقترح
الدكتور مصطفى عطيه طريقه جديده لشد الكانفاس علي الإطار الداخلي وهي
كالآتي حيث يرى الدكتور مصطفى عطيه أن يبدأ بوضع المسامير في الضلعين
القصيرين ، ثم يتم تثبيت المسامير في الضلع المقابل من منتصف الضلع حتى يصل
إلى الزاويه في الجهه المقابله ، ويلي ذلك تثبيت وشد الكانفاس في الضلعين
الكبيرين ، وبعد ذلك يتم تثبيت المسامير في الضلعين القصيرن من الأعلى ثم
الضلعين القصيرين من الأسفل ولكن بطريقه مختلفه بحيث يضع مسمار في الزاويه
اليمنى ويشده إلى الجهه اليسرى من الأعلى ، وهكذا في الضلع القصير من
الأسفل يثبت مسمار في الزاويه اليمني ثم يشده إلى الزاويه المقابله ، ثم
يبدأ في الضلعين الكبيرين يبدأ بالزاويه اليمني من الأسفل ويليه مسمار في
الزاويه المقابله ، ثم يضع مسمار في الزاويه اليسرى من الأسفل ويشده إلى
الزاويه المقابله ، ثم ينتقل ثانيه إلى الزاويه اليمنى من الاسفل ويضع
مسمار ويشده إلى الزاويه المقابله ، ثم ينتقل إلى الزاويه اليسرى من الأسفل
ويشده إلى الزاويه المقابله وهكذا .

التعليق : هذه الطريقه من رأي تعتبر أحسن من طريقه ماير
لأنها تضمن شد الكانفاس جيدا مما يؤدي إلي أن اللون سيتوزع بشكل جيد علي
اللوحه .



طريقه أخرى
: يتم وضع المسمار 1 ،2 في منتصف الضلعين القصيرين والمسمارين 3،4 في
منتصف الضلعين الكبيرين ثم يبدأ تثبيت
المسامير في الأركان ، ويبدا بالزاويه اليمنى من أسفل ثم الزاويه المقابله
أي الجهه اليسري في الموضع العلوي ، ثم الزاويتين الآخريتين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mohammed raafat
رئيس مجلس الاداره
mohammed raafat


القسم : ترميم الآثار
ذكر

كل ما يخص التصوير الزيتى Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص التصوير الزيتى   كل ما يخص التصوير الزيتى Icon_minitimeالإثنين 25 يناير 2010 - 17:35

اولا 00 تقريرعن طريقه شد الكانفاس علي العارضه
الخشبيه

كانت الطريقه
العلميه السائده لشد الكانفاس علي العارضه الخشبيه هي طريقه ابتكرها العالم
ماير وذلك لشد الكانفاس بطريقه صحيحه
للمحافظه علي
اللوحه الزيتيه بعد ذلك من حدوث اي اجهادات لها نتيجه التمدد والانكماش
الذي ربما يحدث من تاثير حراره الصيف او بروده
الشتاء اي
عند حدوث اي تغير في درجات الحراره

واليك
شرح طريقه العالم مايرلشد الكانفاس علي العارضه الخشبيه

اولا
00 يتم تجهيز قطعه من القماش تزيد مساحتها عن مساحه الاطار الخشبي بمقدار
8و3 سم من كل جانب ثم توضع علي منضده علي ان تكون الجهه الخلفيه في
المواجهه والجهه الاماميه التي سيتم التحضير والرسم عليها ملامسه للمنضده

ثانيا00
يتم وضع الاطار الخشبي علي قطعه القماش في الوسط علي ان نراعي ان تكون
اضلاعه الخشبيه موازيه لخيوط السداه الطوليه وخيوط اللحمه العرضيه ثم يلف
الجزء الزائد علي الاطار الخشبي

ثالثا00 تاتي بعد ذلك
عمليه الشد وتثبيت المساميروالمسامير المستخدمه لتثبيت
الكانفاس
علي الاطار الخشبي تكون من المسامير القصيره ذات الرؤؤس العريضه ويفضل بعض
الفنانين استخدام المسامير الدقيقه الطويله حيث تدخل الي منتصف العارضه
الخشبيه ثم يثني النصف الاخر علي الكانفاس للتاكد من سلامه تثبيته وقد قام
ماير بعمل عده خطوات لشد الكانفاس علي الاطار الخشبي وهي كالاتي

اولا00
قام بتثبيت المسمار الاول في منتصف احد الضلعين الكبيرين والمسمار الثاني
في منتصف الضلع المقابل ثم قام بتثبيت المسمار الثالث في منتصف احد الضلعين
القصيرين والمسمار الرابع في منتصف الضلع المقابل


ثانيا 00 ثم بعد ذلك قام بتثبيت المسمار 5 و6و 7 و8 في الضلع الكبير بجوار
المسمار الاول اي من المركز حتي الزاويه وتثبيت المسمار التاسع والعاشر
والحادي عشر والثاني عشر في الضلع المقابل بجوار المسمار الثاني من المركز
حتي الزاويه ايضا

ثالثا 00 ثم يقوم بعد ذلك بتثبيت
المسمار الثالث عشر والرابع عشر في الضلع القصير بجوار المسمار الثالث اي
من المركز للزاويه وتثبيت المسمارالخامس عشر والسادس عشر في الضلع المقابل
بجوار المسمار الرابع اي من المركز للزاويه ايضا

وتتكرر
العمليه مره اخري حيث يقوم بتثبيت خيوط اللحمه العرضيه المتبقيه علي
الناحيه الاخري من المركز اي من المركز حتي الزاويه الاخري وتثبيتها في
الضلع المقابل كما يقوم ايضا بتثبيت باقي خيوط السداه الطوليه بنفس الطريقه

واخيرا
00 يقوم بتثبيت المسامير في الاركان ويبدأ بالزاويه اليمني من اسفل ثم
الزاويه المقابله في الجهه اليسري من اعلي ثم يقوم بتثبيت الزاويتين
الاخريتين بنفس الطريقه

وهذه كانت
الطريقه التي ابتكرها العالم ماير لشد الكانفاس علي الاطار الخشبي ولكن
لهذه الطريقه عده عيوب 00

اولا 00 هي قيام ماير
بالبدء بالضلعين الكبيرين وشد خيوط اللحمه العرضيه اولا ثم بدأ يشد خيوط
السداه الطوليه بعد ذلك مما ادي الي عدم توازن قوي الشد وذلك لان خيوط
السداه اطول وتحتاج الي قوه شد اكبر من خيوط اللحمه العرضيه وليكون الشد
متوازن لابد ان تكون متحرره وعندما بدا بخيوط اللحمه جعل الشد لخيوط السداه
غير كامل نتيجه لتقييدها كما اصبحت غير متعامده بشكل صحيح علي خيوط
اللحمه العرضيه

ثانيا 00 عدم تنظيم ماير لطريقه الشد
حيث انه قام بتثبيت جزء من خيوط اللحمه العرضيه من منتصف العارضه حتي
الزاويه من الجهتين المقابلتين ثم قام بتثبيت جزء من خيوط السداه الطوليه
من منتصف العارضه ايضا حتي الزاويه من الجهتين المقابلتين ثم تكرار العمليه
كما ذكرنا في الشرح ولكن هذا من وجهه نظري يودي الي عدم توازن قوي الشد
لألياف الكانفاس الطوليه والعرضيه واجهاد لها نظرا للتجزئه التي قام بها
عند شد الياف الكانفاس من منتصف العارضه حتي الزاويه ثم تكرارها من الناحيه
الاخري من المنتصف حتي الزاويه الاخري

ولكن هذه
العيوب لا تمنع ان تكون طريقه ماير طريقه علميه مناسبه لشد الكانفاس علي
الاطار الخشبي فضلا عن الطرق العشوائيه التي يقوم بها غير الدارسين وتكون
بطريقه غير صحيحه تؤدي الي اجهاد اللوحه الزيتيه بعد ذلك نتيجه للتمدد
والانكماش

وقد تم التوصل الي طريقه اخري لشد الكانفاس
بطريقه صحيحه وعلميه متفاديه للعيوب التي ظهرت في طريقه ماير وهي طريقه
الدكتور مصطفي عطيه

واليك شرح
طريقه د0 مصطفي لشد الكانفاس علي الاطار الداخلي الخشبي

اولا00 قام بتثبيت المسمار الاول في منتصف احد الضلعين
القصيرين والمسمار الثاني في منتصف الضلع المقابل ثم قام بتثبيت المسمار
الثالث في منتصف احد الضلعين الكبيرين والمسمار الرابع في منتصف الضلع
المقابل

ثانيا00 قام بتثبيت المسمار الخامس
بجوار المسمار الاول اي بجوار المركز والمسمار السادس في الضلع المقابل
بجوار المسمار الثاني اي بجوار المركز ايضا ثم قام بتثبيت المسمار السابع
بجوار المسمار الاول من الناحيه الاخري والمسمار الثامن علي الضلع المقابل
بجوار المسمار الثاني من الناحيه الاخري وبذلك يكون قد
قام بشد خيوط السداه الطوليه بطريقه منظمه ومناسبه لها وهي متحرره دون
التقيد بخيوط اللحمه العرضيه

ثالثا00 قام بتثبيت المسمار التاسع بجوار المسمار الثالث اي
بجوار المركز والمسمار العاشر في الضلع المقابل بجوار المسمار الرابع اي
بجوار المركز ايضا ثم قام بتثبيت المسمار الحادي عشر بجوار المسمار الثالث
من الناحيه الاخري والمسمار الثاني عشر في الضلع المقابل بجوار المسمار
الرابع من الناحيه الاخري

وتتكرر العمليه حتي
يتم شد جميع خيوط اللحمه العرضيه ثم في النهايه يتم تثبيت المسامير في
الاركان ويبدأ بالزاويه اليمني السفلي ومقابلها في الجهه اليسري العليا ثم
يتم تثبيت الزاويتين الاخريتين بنفس الطريقه

وهذه كانت الطريقه التي ابتكرها د0 مصطفي عطيه لشد الكانفاس
علي الاطار الخشبي بطريقه مناسبه ومتفاديه لعيوب طريقه ماير ومن
مميزات طريقه د0 مصطفي الاتي

اولا00 انه قام بشد خيوط السداه الطوليه اولا قبل خيوط
اللحمه العرضيه لأن خيوط السداه اطول ولها قوه شد اكبر ولكي تكون قوه الشد
متوازنه كان لابد من شدها وهي متحرره دون التقييد بخيوط اللحمه العرضيه وفي
نفس الوقت يتحقق التعامد الصحيح لخيوط السداه علي اللحمه

ثانيا00
التنظيم في طريقه شد الكانفاس حيث انه كان كلما قام بتثبيت وشد احد الخيوط
الطوليه المجاوره للمركز كان يثبت ويشد مثلها من الخيوط الطويله الموجوده
بجوار المركز من الناحيه الاخري حتي انتهي منها ثم قام بعمل نفس الطريقه مع
الخيوط العرضيه كما ذكرنا في الشرح وبذلك يكون قد قام بعدم تجزئه الألياف
بشد جزء عرضي ثم طولي كما فعل ماير وهنا تكون قوه الشد واحده ومتوازنه من
الجهتين

ومن خلال الطريقتين طريقه
ماير وطريقه د0 مصطفي يتضح لنا ان الطريقه الثانيه طريقه د0مصطفي جاءت
افضل بكثير حيث انها
تفادت العيوب التي ظهرت في
طريقه ماير والتي تؤثر علي الكانفاس عند شده بطريقه غير متوازنه وقامت
بتنظيم قوي الشد لألياف
الكانفاس مع تحقيق
التعامد الصحيح للخيوط الطوليه والعرضيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
3OLa
رئيس مجلس الاداره
3OLa


القسم : restoration
انثى

كل ما يخص التصوير الزيتى Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص التصوير الزيتى   كل ما يخص التصوير الزيتى Icon_minitimeالإثنين 25 يناير 2010 - 18:00

كل ما يخص التصوير الزيتى Thanks_graphics_14[img][/img]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيبى
أثرى مبتدأ
حبيبى


القسم : محاسبه وادارة اعمال
ذكر

كل ما يخص التصوير الزيتى Empty
مُساهمةموضوع: رد: كل ما يخص التصوير الزيتى   كل ما يخص التصوير الزيتى Icon_minitimeالإثنين 24 مايو 2010 - 12:45

طريقتى فى شد الكانفاس
4 خشبات 2 طول 56 سم و2 طول 75 سم عشان يبقا مقاس الكانفاس 50 فى 70
وطبعا سمك الخشب 2 سم
بعدين فى طرف الخشب متفرغ عشان الخشب يتعشق فى بعضه
بعدين نجيب القماش من عند بتاع القماس
تقولو لو سمحت يا عمو عاوز قماش دبلان او دمور او ازير او بتاع اليفط
بعدين تقص تبل القماش ميه وتعصره
لان القماش لما يتبل من التحضير خيوطه هترخى بعد كده لان الغرا بتبقا سخنه
تبل القماش وبعدين نحط الاربع خشبات متعشقين فى بعض عاملين مربع على الارض
بعدين نحط القماش على البرواز الخشب ونحط فى نص الخشبه الاولى مسمار 1 سم رفيع عشان مجرد انه يمسك القماش
بعدين قصاده بالظبط فى نص ضلع المربع التانى مسمار كمان يشد القماش من الناحيه التانيه
بعدين فى نص الضلع التالت نحط مسمار وقصاده مسمار يشد القماش
وهكذا بقه كل شويه نحط مسمار على بعد 10 سم من المسمار الاول وواحد فى الناحيه المقابله ليه عشان يشد القماش كويس
ومنخليش القماش مشدود اوى لانه لسه هينشف
بعدين نقص القماش الزياده
ونسيبه على جنب لحد ما ينشف
نيجى بعد كده عاملين الغرا والاسبيداج والذى منه نحط التوال على الارض ونفرد الخليط بالفرشاه على القماش وبعدين ندق مسامير تانيه لان الخليط سخن اوى بيخلى القماش يرخى وده فى حاله القماش الرخيص لكن لو القماش غالى فهوى هيتحمل الشد
هنحط مسمار بين كل ماسمارين وبعدين نسيبه ينشف نص يوم مثلا
ونرسم عليه بقه او نفك المسامير وندى القماش لحد يرسم عليه او نحط بدل المسامير دبابيس لو المسامير هتدايقكو اثناء الرسم
وممكن قبل الرسم ندى طبقه زيت
وممكن ندى طبقه زنك +غرا بيضا عشان نخلى لون التوال ابيض
وممكن نصنفر القماش تانى عشان نخليه ناعم
وممكن بالسكينه نعمل خدوش على السطح باللون الابيض الزنك عشان ندى تاثيرات حلوه ونسد المسامات

ب 4498484 وتصبحو على خير بقه
توال عبدالله
صنع فى مصر
يحفظ بعيدا عن متناول الاطفال
afro
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كل ما يخص التصوير الزيتى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فنانين التصوير الزيتى
» مادة تقنيات التصوير الزيتى نظرى
» المدارس الفنية(مادة تقنيات التصوير الزيتى)
» مادة تقنيات التصوير الزيتى (عملى ونظرى ) سنه تانيه ترميم
» التصوير الزيتي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى طلاب كلية الاثار جامعة القاهرة :: ملتقى طلاب آثار :: ملتقى طلاب قسم ترميم-
انتقل الى: