ملتقى طلاب كلية الاثار جامعة القاهرة
يلا حالا دوووووووووووووووس على التسجيل وما تخافش ...........يلا علشان تبقى اثرى اون لاين زينا وتستفيد معانا ........يلا حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالا دووووووووووووووووووس التسجيل ........واوعى تدوووووووووووووووووس اخفاء اوعى .......


كلية الاثار جامعة القاهره
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 معبد سيتى الاول (ابيدوس)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
last.pharou
أثرى شاب
avatar

القسم : اثار مصرى
ذكر

مُساهمةموضوع: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الخميس 27 مايو 2010 - 5:00

[]يقطع السياح مسافة لا بأس من مدينة "البَلْينَا" التى تبعد مسافة كبيرة جنوبى سوهاج، ولكن عشق تاريخ الفراعنة والرغبة فى مشاهدة آثارهم على الطبيعة يُهوِّن كل شئ أمام هؤلاء السياح المثقفين المتذوقين للعلم والفن .. وهذا دليل على عظمة الأجداد
معبد "أبيدوس" الذى بدأ بناءه الملك "سيتى الأول".
معبد أبيدوس
جولة فى معبد "أبيدوس"
هو معبد جميل رشيق بناه أولاً الملك "سيتى الأول"، وهو ثانى ملوك الأسرة التاسعة عشرة، ووالد الملك الشهير "رمسيس الثانى". وهو معبد جنائزى وضعه "سيتى الأول" داخل سور شامل يضم القبر القديم الذى يُفترض أنه قبر الإله "أوزيريس".
وكان يحيط بهذا المعبد أيام ازدهاره حديقة مزروعة بالنباتات المزهرة، والأشجار الباسقة. وقد كُشف حديثاً عن واجهة المعبد الأصلية، وأُعيد تركيبها، فظهر الصرحان الكبيران للمعبد، أما الفضاء الذى يليها فهو مكان الفناء الأول والفناء الثانى للمعبد. ولقد أصابهما الكثير من التلف، وهما ينتهيان بواجهة المعبد، ومدخله الحالى بأعمدته المربعة وحوائطه التى رُسمت عليها بالحفر بعض وقائع "رمسيس الثانى" الحربية، وانتصاراته فى آسيا. كذلك كُتب عليها بعض النقوش التذكارية الخاصة به.
ومما يُذكر أن "رمسيس الثانى" قد أكمل بناء معبد "أبيدوس" بعد وفاة أبيه الملك "سيتى الأول". لكن الجزء الذى تم تشييده فى عهد "سيتى" كان أعظم بكثير من الناحية الفنية عن الجزء الذى أكمل بناءه "رمسيس الثانى".
ومعبد "أبيدوس" يختلف كل الاختلاف عن تصميم غيره من المعابد المصرية التى كان يُشيد معظمها على شكل مستطيل، وكانت جميع ردهاتها وحجراتها على محور واحد. أما معبد "أبيدوس" فإن تخطيطه فريد جداً، إذ إنه على شكل زاوية قائمة، أو على هيئة الحرف اللاتينى L. وتقع مقصورة قدس الأقداس وهى المقصورة الرئيسية بشكل عمودى على سلسلة الأفنية، والقاعات المتعاقبة للأعمدة.أبيدوس" - لقطة لبعض الأعمدة المزينة بالرسوم.
وتوجد صالة بها أعمدة كثيرة هى قاعة الأعمدة التى شيدها الملك "سيتى الأول"، ولكن زخارفها تمت فى عهد ابنه "رمسيس الثانى". وطول هذه القاعة 55 متراً تقريباً، وعرضها حوالى 11 متراً. ويرتكز السقف على أربعة وعشرين عموداً.
والأعمدة من أسفل على شكل حزم البردى، أما تيجانها فعلى هيئة زهرة لم تتفتح بعد. وتنقسم الأعمدة إلى صفين، كل صف به اثنا عشر عموداً. وكل صف ينقسم إلى ست مجموعات، وفى كل مجموعة عمودان متقاربان، ثم يوجد ممر متسع قليلاً، ثم نجد عمودين متقاربين آخرين، وهكذا .. ويوجد فى القاعة سبعة ممرات تتصل بالممرات الأخرى التى تماثلها فى قاعة الأعمدة الثانية.

جدران وأعمدة معبد "أبيدوس" نقوش رائعة بالهيروغليفية.
قاعة الأعمدة الثانية
وهى القاعة التالية فى معبد "سيتى الأول"، وسقفها محمول على ستة وثلاثين عموداً .. انقسمت إلى ثلاثة صفوف، فى كل صف اثنا عشر عموداً. ومثلها مثل القاعة الأخرى تتكون الصفوف من مجموعات من الأعمدة، وتتألف كل مجموعة من عمودين. وبذلك يوجد بينهما سبعة ممرات كما هو الحال فى القاعة الأولى. وتتصل الممرات السبعة ببعضها فى كل من القاعتين، وتنتهى بسبعة محاريب مقدسة، كانت توضع فيها تماثيل الآلهة .. وقد خُصِص المحراب الأول منها من ناحية اليمين للإله "حورس"، ثم محراب الإلهة "إيزيس"، ثم الإله "أوزيريس"، ثم "آمون"، ثم "حورأختى"Ra-Harakhty إله شمس الصباح، ثم "بتاح"، وأخيراً محراب اأما نقوش هذه القاعة فقد تمت فى عهد الملك "سيتى الأول". وهى نقوش بديعة جداً، ومعظم الموضوعات التى تتحدث عنها تُمثل الملك سيتى مع الآلهة العظمى لمصر، بالرغم من أن المعبد قد أُنشئ أصلاً تكريماً للإله "أوزيريس".
لملك "سيتى الأول
قائمة العرابة

لقطة تبين أحد النقوش الهامة فى "قائمة العرابة" المشهورة التى تضم أسماء ملوك مصر.
من ناحية الجدار الشرقى للقاعة يوجد باب فى الحائط يقود إلى ممر ضيق يوصل إلى قاعة أخرى ذات أعمدة. وفى وسط هذا الممر يوجد أحد النقوش الهامة فى تاريخ الفراعنة. وهذا النقش عبارة عن "قائمة العرابة" المشهورة بـ"قائمة أبيدوس"، وهى القائمة التى تضم أسماء ملوك مصر الذين اعتبرهم "سيتى الأول" ملوكاً شرعيين للبلاد. وقد بدأت هذه القائمة باسم الملك "مينا"، وانتهت باسم الملك "سيتى"، متجاهلة اسم الملكة "حتشبسوت"، وأسماء ملوك عهد الإصلاح الدينى وهم "أخناتون" وخلفاؤه ومن ضمنهم "توت عنخ آمون
فى الممر الطويل الذى يقود إلى "الأوزوريون" - الذى بدأ فى بنائه الملك "سيتى الأول" (حوالى 1290 - 1279 ق.م) بمنطقة "أبيدوس"، يقابلنا هذا النقش المجسم للإله "نن" Nun وهو يرفع المركب الشمسية لـ"خيبرى" Khepry، وهو مشهد من "كتاب البوابات" Book of Gates . ومعنى اسم "خيبرى" أو "كيبرى" هو الفعل "يصبح"، حيث كان "خيبرى" يرمز إلى الولادة من جديد والتجديد، وكان يُصور على شكل جُعران (خنفساء).
الأوزوريون

لقطة لمعبد "الأوزوريون".
ننتقل إلى المكان الذى فيه الضريح الرمزى للملك "سيتى" (حيث أن مقبرة الملك "سيتى الأول" تقع فى "وادى الملوك"). إن كلمة "الأوزوريون" تعنى "أوزيريس". ونتوقع أن تكون طريقة الدفن فيها هى الطريقة النموذجية التى يقوم المصريون بالدفن على مثالها. وهذه المقبرة السرية تخليد لذكرى المصير الجنائزى "لأوزيريس" بعد أن استعادت "إيزيس" جسد زوجها المنتفخ بفعل المياه، كما جاء فى الأساطير.
ولقد انبعث هذا الميلاد الجديد نتيجة للتخمر الذى يذكرنا بأن "أوزيريس" – رب الإنبات. وجدير بالذكر أن الحبوب توضع فى وعاء على هيئة الجسد الإلهى لتنبت وتنمو.
وحجرة الدفن رمز مصغر للكون، فهى مثل كتلة كثيفة من الزرع فى وسط الخلاء. وهذا فى اعتقاد أجدادنا يمثل النقطة الأساسية التى استخدمها الخالق لبث الحياة فى الكون. وعموماً لقد بنى الملك "سيتى الأول" هذا البناء تحت جوف الأرض، ليكون قبراً رمزياً له. والمدخل يقع فى الركن الشمالى الغربى ويؤدى إلى ممر ضيق منحدر طوله نحو أربعة عشر متراً. وقد زينت حوائطه الجانبية بالرسوم الدينية الخاصة بكل من الملكين "سيتى الأول" والملك "مرنبتاح" ابن "رمسيس الثانى". ويؤدى هذا الممر إلى حجرة مستطيلة الشكل تتصل بدورها بحجرة أخرى صغيرة. ويتفرع من وسط الحجرة الوسطى ممر ضيق قصير يتجه إلى الشرق، ويؤدى إلى قاعة مستطيلة الشكل فى وسط جدارها الشرقى منفذ يؤدى إلى قاعة وسطى تُعد قلب هذا المبنى الغريب.

لقطة من "الأوزوريون" - النصب التذكارى للملك "سيتى الأول"، حيث توجد بركة مقدسة تغذيها المياه الجوفية - خلف معبد "سيتى الأول" بـ"أبيدوس" The Osireion - The Cenotaph of Seti I.
وتحتوى هذه القاعة العظيمة فى الوسط على جزيرة، تحيط بها قناة، ويحيط بكل القاعة إفريز عرضه ستون سنتيمتراً، يقطعه فى جهته الشرقية والغربية دعامات يرتكز عليها العقد، ويفتح فى هذا الإفريز سبع عشرة حجرة صغيرة مربعة الشكل.
وقد شُيدت تلك الجزيرة التى تتوسط القاعة من الحجر الرملى. وأُقيم عليها أعمدة من الجرانيت ذات اللون القرنفلى، يرتكز عليها سقف القاعة. وبين هذه الأعمدة تم وضع تابوت الملك، وصندوق أحشائه.
وينتهى الضريح بحجرة واسعة مستطيلة، سقفها مقبب، وتكاد تشبه التابوت. وقد زُين سقفها بنقوش من عهد "سيتى" تمثل إلهة السماوات، يرفعها الإله "شو" رب الهواء، وقد أحاطت الإلهة "نوت" إلهة السماوات الملك بذراعيها.

الإله "شو" رب الهواء يرفع الإلهة "نوت" ربة السماء ويفصلها عن جسد "جب" إله الأرض.




العرابة المدفونة


"قائمة العرابة" المدفونة وهى تبين قائمة بأسماء كثير من الفراعنة.
تضم "قائمة العرَّابة" المشهورة فى معبد الملك "سيتى" أسماء الملوك المصريين. وكلمة "العرابة" هذه سببها أن القرية التى تشرف على منطقة معبد "أبيدوس" الأثرية اسمها "قرية العرَّابة المدفونة".
والمنطقة تُعتبر واحدة من أهم المناطق الأثرية فى مصر والعالم، وذلك لمركزها الدينى والتاريخى فى عصور مصر القديمة فهى تحوى مقابر ملوك مصر الأوائل فى عهد الأسرتين الأولى والثانية، وبها آثار من الأسرة التاسعة عشرة.
ولقد اعتبرت أراضى هذه المنطقة مقدسة فى نظر المصريين القدماء، حيث كان لها مكانة دينية سامية فى عقيدة الفراعنة، وذلك بفضل صلتها بمعبود الشعب القديم الإله "أوزيريس" وقد كان الفراعنة يعتقدون فى الماضى أن رأس هذا الإله قد دُفنت فى هذه المنطقة، بل إن بعضهم كان يعتقد أن جسده كله قد دفن فيها .. ونذكر أيضاً أن الملك "مينا" الذى قام بتوحيد القطرين كان من الصعيد أو الوجه القبلى، وأنه هو وملوك أسرته، وملوك الأسرة الثانية قد فضلوا أن يُدفنوا فى الوجه القبلى الذى أتوا منه.[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصراوية
اثرى كبير
avatar

القسم : مصرى
انثى

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الجمعة 28 مايو 2010 - 1:25

شكرا لك وده المتوقع منك ghgfh ghgfh ghgfh ghgfh ghgfh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
last.pharou
أثرى شاب
avatar

القسم : اثار مصرى
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الأحد 30 مايو 2010 - 1:46

الشكر ليكى يا مصراويه على مرورك الجميل
نورتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smsema
أثرى شاب
avatar

القسم : آثار مصرى
انثى

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الأحد 30 مايو 2010 - 20:52

ثاااااااااااااااااااااااانكس
مجهود راااااااائع منك أستاذ last.pharou
أسمحلى أضيف بعض معلومات مختصرة على حد معرفتى القلييييييييييييييييييلة

لا بد أن نذكر ( معبد أبيدوس ) "معبد ستى الأول"الذى شيده الملك سيتى الأول وسماه
" البيت الفاخر لملايين السنين لصاحبه ملك وجه القبلى والبحرى من ماعت رع مبتهج القلب فى أبيدوس " على الرغم من أنه يعتبر من أفخم وأكمل المعابد المصرية فإنه بأى حال من الأحوال يختلف عن التصميم المعروف للمعبد المصرى فى عهد الدولة الحديثة وترجع شهرة المعبد للأسباب التالية :-
1- أنه فريد فى تخطيطه المعمارى حيث أنه يأخذ شكل حرف L
2- يحتوى المعبد على سبعة مقاصير للألهة ( أوزوريس - إيزيس - حورس- آمون رع - رع حور آختى - بتاح ) والسبعة للملك سيتى نفسه
3- أن مناظره ونصوصه تعبر عن مرحلة من أزهى مراحل الفن المثالى
4- أنه يحتفظ بالوانه زاهية الى حد كبير حتى الآن
5- صور على جدرانه أكبر عدد من الألهه والألهات
6- يضم واحدة من أكمل قوائم الملوك " قائمة أبيدوس " وواحدة من أكمل قوائم الألهة
7- يضم أجمل مناظر إقامة العمود "جد" رمزالأله أوزوريس
8- يضم كل المناظر المتعلقة بطقوس الخدمة اليومية لتمثال الأله .
9- يضم مناظر متكاملة لقصة موت وبعث أوزوريس
10- به منظر فريد يمثل تتويج أوزوريس ومن حولة خمسة إلهات هن " رنبت- ماعت- إيزيس-نفتيس-إمنتت"

بالأضافة الى المبنى الموجود خلف المعبد المسمى " الأوزوريون " والذى يعتبر هو السبب الرئيسى فى تحول محور مبنى المعبد إلى زاوية قائمة .

ملخص سريع لتخطيط المعبد :-
مدخل المعبد من الجهة الشمالية ، الفناء الأول تام التخريب كان به حوضان للتطهير ،الفناء الثانى وهو ايضا مخرب لكن بحالة أفضل من الفناء الثانى طول هذا الفناء 60 متر وعرضه 14 مترافناء مسقوف به 24 عمود على شكل نبات البردى .
بهو الأعمدة الثانى يقوم على اتنين وثلاثون عمود موزعة على ثلاث صفوف الصفان الأول والثانى منها من طراز براعم اللوتس أما الصف الثالث فيتكون من أعمدة مستديرة دون تيجان ،المقصورات السبعة يتوسطهم مقصور "آمون رع " تفصلها عن بعضها جدران ضخمة نقوش هذه المقاصير تمثل الملك سيتى مع الألهة ،تختلف مقصورة آمون عن باقى الهياكل حيث نصل اليه بواسطة درحات بدلا من المنحدر وسقف هذه المقصورة مقبى .
أما الجزء المنحرف من المعبد فنجد الصالة المعروفة باسم صالة "بتاح سوكر" .

اللهم إهدنا لما تحبه وترضاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smsema
أثرى شاب
avatar

القسم : آثار مصرى
انثى

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الأحد 30 مايو 2010 - 21:39

بعض الصور لمعبد " سيتى الأول " معبد أبيدوس



صورة لواجهة معبد سيتى



صورة لبابا وهمى من داخل المعبد يبرز عليها عمود الجد

[img]C:\Documents and Settings\MR.RAFAT\Desktop\tn[23].jpg[/img]

أحد مناظر خدمة الأله من داخل معبد سيتى الأول


[img]C:\Documents and Settings\MR.RAFAT\Desktop\tn[31].jpg[/img]

منظر للصالة المعمدة من معبد سيتى الأول

[img]C:\Documents and Settings\MR.RAFAT\Desktop\tn[12].jpg[/img]

صورة لبقايا الأوزيريون _ بإذن الله هبقى أنزلكم صور للأوزريون من الداخل بس أنا مش عارفة حافظاهم فين _

[img]C:\Documents and Settings\MR.RAFAT\Desktop\tn[13].jpg[/img]

صورة للبئر التى كانت تستمد مياهها من النيل فى الفناء الأول لمعبد سيتى

يارب الصور تعجبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
last.pharou
أثرى شاب
avatar

القسم : اثار مصرى
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الإثنين 31 مايو 2010 - 21:51

تسلم ايدك يا سمسمه على المعلومات الجميله اللى بتكمل الموضوع
نورتى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ar_gogo
اثرى كبير
avatar

القسم : مصرى
انثى

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الثلاثاء 1 يونيو 2010 - 0:09

موضوع رائع استاذ فرعون ومتابعة متميزة ياسمسمة ربنا يوفقكو 8569867 8569867
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smsema
أثرى شاب
avatar

القسم : آثار مصرى
انثى

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الثلاثاء 1 يونيو 2010 - 0:17

والله أنا مش عارفة إيه حكاية الصور
والله لما بنزلها بتبقى فاتحة
بعدين مش بتفتح
والله حاجة تجنن
465645
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
last.pharou
أثرى شاب
avatar

القسم : اثار مصرى
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الخميس 3 يونيو 2010 - 10:13

شكرا جوجو على مرورك
وتميز ملحوظ يا سمسمه
ربنا يوفقكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Punisher
أثرى مبتدأ
avatar

القسم : أحب علم EGYPTOLOGY ولا أدرس بكلية الاثار {أنهيت دراستى وهى ملاحة بحرية}
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الثلاثاء 10 أغسطس 2010 - 2:56

بسم الله الرحمن الرحيم

أخى العزيز last.pharou تحية طيبة وكل عام وانت بخير

شرح رهيب ولكن أحب أسألك هل معبد سيتى الأول هو أبيدوس الذى به الرموز المثار عليه الجدل وهذا هو النقش :

الزاوية التى عليها الرموز :



الرموز :



الزاوية كاملة :




وهذا رابط للموقع الأجنبى الذى أخذت من الصور lol! (( وتوجد العديد من المواقع التى تتكلم عن الرموز ايضا )) الذى يتكلم عن الموضوع كامل :

أضغط هنا لزيارة الصفحة المخصصة للرموز فى معبد أبيدوس

وهذا رابط الموقع الرئيسى وعنوانه (( CATCHPENNY MYSTERIES OF ANCIENT EGYPT )) وأتمنى أن يعجبك يا أخى last.pharou :

اضغط هنا لزيارة CATCHPENNY MYSTERIES OF ANCIENT EGYPT

ومشكور جدا على الشرح يا أخى الحبيب last.pharou وفقك الله .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .0.0.0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
last.pharou
أثرى شاب
avatar

القسم : اثار مصرى
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الثلاثاء 10 أغسطس 2010 - 13:31

حبيبىthe punisher نورت الموضوع بمرورك الجميل اه هو ده معبد ابيدوس اللى فيه الرسومات دى اشكال للهليوكوبتر وغواصات وسفن زى السفن الحربيه العملاقه هو المعبد لكن انا فاهم قصدك من وجود الصور وبقول وبكل ثقه وتأكد ان المصريين عرفوا الطيران بالادوات الحديثه كطائرااااات مش جناحين ويلبسهم فى ايده ويطير لا الطيران كصناعه ومحركات وطيران فى الجو وصلوا اليه وبنسبه 80% طلعوا القمر وهبقى اقولك ليه ان شاء الله قريب
نورت الموضوع ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Punisher
أثرى مبتدأ
avatar

القسم : أحب علم EGYPTOLOGY ولا أدرس بكلية الاثار {أنهيت دراستى وهى ملاحة بحرية}
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الأربعاء 11 أغسطس 2010 - 3:44

بسم الله الرحمن الرحيم

حبيبى last.pharou

الموضوع منور بصاحب الموضوع اللى كل موضوعاته شيقة والمحاورة والنقاش معه أمتع من كل شىء
وانا منتظر انشاء الله شرحك والتوضيح على أحر من الجمر.

الله ما يحرمنا من موضوعاتك الجميلة .

تحياتى اليك .0.0.0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
last.pharou
أثرى شاب
avatar

القسم : اثار مصرى
ذكر

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الأحد 15 أغسطس 2010 - 0:30

سلام عليكم
ازيك يا حبيبىthe punisher اخبارك ايه اتمنى تكون بخير معلش الموضوع هيبقى طويل شويه بس انا اتاخرت فيه عشان اقدر اطلعه بشكل كويس انا بقولك ان الفراعنه وصلوا لصناعه الطائرات ايه يثبت كده؟؟ حاجتين اننا فعلا لقينا نموذج لطائره خشبيه بعد المسح الاثرى بتاع الدكتور خليل مسيحه ..
وثانيا ان العصور اللى اقدم من عصور الفراعنه صنعوا الطائرات يبقى الفراعنه كمان قادرين على صنعها طالما يوجد من سبقهم الى ذلك وهذا هون الموضوع باستفاضه اتمنى الصبر حتى قرائه الموضوع جيدا وفى انتظار رأيك ...


معجزة رسومات معبد ابيدوس المصري



بعثة علمية من باحثين في علم الاثار القديمة وهم دكتور روث هوفير وزوجها دكتور هوفير هم اول من نبه العالم لنقوش معبد ابيدوس العظيمة في الاقصر وسنجد في الصور الموجودة في المقال اهم واعظم دليل دون الحاجة الي اي كلام او تعبير عن ان الحضارة المصرية القديمة كانت فعلا حضارة من النجوم البعيدة وغاية في التقدم علي الانسان البشري العادي بل وهي اهم مرشد له لطريق التلاقي معه في المستقبل .

هنا نحكي عن اهم اكتشافات حدثت في هذا البحث عن التقدم التكنلوجي للحضارات القديمة والادلة علي ذلك.

اكتشاف طائرة مصرية قديمة في متحف في القاهرة مصنوعة من خشب الجميز الخفيف وهو فعلا قادر علي الطيران قليلا عند رميه باليد وهناك نماذج طائرات ذات جناحيين مثل طائرات العصر الحالي وجدت في مصر القديمة وامريكا الجنوبية .

هنا بحث اخر غاية في الاهمية عن طائرة هندية غاية في التقدم كانت في عصر مملكة رميانا الهندية المعاصرة لحضارة اطلنطيس 35000 سنة قبل الميلاد حتي 15000 سنة قبل الميلاد

ان طائرة الفيماناس تعتبر احدث انواع الطائرات القديمة المكتشفة واهم اهتمام بالغ بها اولا: ها انها تشبه الطبق الطائر وهنا تصبح حلقة الوصل المفقودة مع مفهوم الطبق الطائر ومن اين ياتي اصبح لها مفهوم اخر ثانيا: انه وجد كتاب مكتوب بلغة السنسكيرتية الهندية القديمة مكتوب به كيفية طيران هذه الطائرة او الطبق الطائر وقدرتها علي الطيران الفضائي الي كواكب قريبة والعودة للارض

ثالثا: ان قدرات الطيران المختلفة حسب المسافة والسرعة المرادة ايضا وجد لها كتب هندية قديمة مكتوب فيها شرح مفصل عن كيفية صناعتها ومن اهم من اهتموا بذلك المانيا النازية حيث ارسلت البعثات الي الهند والتبت لجمع كل هذه المعلومات والكتب والفلسفات الحقيقية التي يمكن لها دفع عجلة التقدم الي الامام وفعلا نجد ان التفوق الالماني الصناعي كان يدهش خصومه بعناده وقدرته علي التطور السريع مع الزمن وذلك نتيجة ارتباطه الوثيق بنوعين من العلوم هي العلوم القديمة والعلوم الحديثة مما جعل لديه قدرة عالية علي التفكير والتطور .

رابعا: اكتشف العلماء السوفييت الالات غاية في التقدم التقني عن الاستشعار الفائق بدون الرؤية العادية وذلك لاستخدامه في مركبات طائرة تطير احيانا كثيرة داخل كهوف كبيرة في صحراء جوبي وكهوف تركمنستان وهذه الادوات كانت في غاية التعقيد والبساطة في الشكل تتكون من الزجاج في اشكال انسيابية رائعة التكويين ومواد داخلية يغلب عليها الزئبق الاحمر .

خامسا: حكايات علي معابد التبت تصف طائرة رهيبة القدرة والسرعة والقوة والتسليح (((في التبت، لا مسافةَ صغيرةَ، ويَتكلّمُ عن "عربة نارية" هكذا: "بهيما طارَ على طول في سيارتِه، متألقة كالشّمس والعالي كرعد. . . أشرقتْ العربةُ الطّائرةُ مثل لهبِ في السّماءِ الليليةِ للصّيفِ. . . كَنسَ بمثل مذنبِ. . . كما لو أنّ شمسان كَانتا تُشرقانِ. ثمّ العربة إرتفعتْ وكُلّ السّماء أبهجتْ."



في ماهافيرا مِنْ بهافابهوتي، نَصّ جين للقرن الثّامنِ ذَبحَ مِنْ النّصوصِ والتّقاليدِ الأقدمِ، قَرأنَا: "عربة جوية، بوشباكا، يَحْملُ العديد مِنْ النّاسِ إلى العاصمة أيوديا. إنّ السّماءَ مليئة بالمكائنِ الطّائرةِ الهائلةِ، ظلام كليل، لكن إختارَ بالأضويةِ بوهجِ مصفّرِ." الفيدا، قصائد هندوسية قديمة، يُعْتَقَد بأنَّه يَكُونُ الأقدم مِنْ كُلّ النّصوص الهندية، يَصِفُ فيماناس للأشكالِ والحجومِ المُخْتَلِفةِ: "ahnihotravimana" بمحرّكين، "فيل vimana "بالمحرّكاتِ الأكثرِ، وأنواع أخرى سَمّتْ على اسم الرّفرافَ، أبو منجل والحيوانات الأخرى.)))

حكايات علي الواح قديمة تقدم كل انواع التقدم العلمي بمنتهي البساطة ولدرجات علمية فوق تصورنا الان مثل السفر الي الكواكب وصناعة نظم اتصالات حديثة متفوقة (((اكتشافات علي الواح قديمة

َكْشفُ بأنّ السّبائكِ المجهولةِ كُشِفتْ في مخطوطاتِ ورقةِ النّخلةِ القديمةِ. قَضّى الكاتبُ والعالمُ السّنسكريتيُ سوبرامانيام يير العديد مِنْ السَّنَواتِ مِنْ حياتِه التي تَحْلُّ مجموعاتَ قديمةَ مِنْ أوراقِ النّخلةِ وَجدتْ في قُرى مواطنِه كارناتاكا في جنوب الهند.



إحدى مخطوطاتِ ورقةِ النّخلةِ يَنْوونَ حَلّ أمسو بوديني، الذي، طبقاً لنَصِّ مجهولِ 1931، يَحتوي معلوماتاً حول الكواكبِ؛ الأنواع المختلفة للضّوءِ، حرارة، لون، وحقول كهرومغناطيسية؛ الطّرق تُستَعملُ لبِناء المكائنِ قادرة على جَذْب الأشعةِ الشّمسيةِ، وتباعاً، تَحليل وفَصْل المكوّناتِ طاقتِهم؛ إمكانية تَحَدُّث مَع النّاسِ في الأماكنِ البعيدةِ وإرسال الرّسائلِ بالسّلكِ؛ وصناعة المكائنِ لنَقْل النّاسِ إلى الكواكبِ الأخرى)))

حكايات هندية قديمة عن سيارة قوية جبارة ترتفع للسماء بسرعة وقوة لامثيل لها (((ّصوص السّنسكريتية مُمْلُوئة بالإشاراتِ إلى الآلهةِ التي خاضتْ المعاركَ في إستعمال السّماءِ فيماناس مُجهّزة بالأسلحةِ قاتلة كأيّ نحن يُمْكِنُ أَنْ نَنتشرَ في هذه الأوقاتِ الأكثرِ إطِّلاعاً. على سبيل المثال، هناك مرور في رامايانا الذي يَقْرأُ:



"سيارة بوسباكا التي تَشْبهُ الشّمسَ وتَعُودُ إلى أَخِّي جُلِبَ مِن قِبل رافان القوي؛ تلك السّيارةِ الجويةِ والممتازةِ تَذْهبُ إلى كلّ الأماكن عند الرغبة. . . . تلك السّيارةِ التي تَشْبهُ غيمةَ لامعةَ في السّماءِ."



". . والملك [راما] دَخلَ، والسّيارة الممتازة في قيادةِ راغيرا، إرتفعَ إلى الجوِّ الأعلى."



في ماهابهاراترا، قصيدة هندية قديمة مِنْ الطّولِ الهائلِ، نَتعلّمُ بأنّ فردَ سَمّى أسورا مايا كَانَ عِنْدَهُ قياس مقياسِ فيمانا الإثنا عشرَ في المحيطِ، بأربع عجلاتِ قويةِ. إنّ القصيدةَ منجمُ ذهب حقيقيُ مِنْ المعلوماتِ التي تَتعلّقُ بالنّزاعاتِ بين الآلهةِ التي حَلّتْ إختلافاتَهم التي تَستعملُ الأسلحةَ على ما يبدو قاتلة كالواحدِ نحن قادرون على الإنتِشار. ما عَدا ' قذائف مُشتَعِلة '، تُسجّلُ القصيدةَ إستعمالَ الأسلحةِ القاتلةِ الأخرى. ' نبلة إندرا ' إشتغلَ عن طريق 'عاكسِ' دائريِ. عندما شغّلَ، أنتجَ ' عمود الضّوءِ ' الذي، عندما ركّزَ على أيّ هدف، فوراً ' إستهلكَه بقوَّتِه '. في تبادلِ معيّنِ واحد، البطل، كريشنا، يُتابعُ عدوه، سالفا، في السّماءِ، عندما فيمانا سالفا، سوبها يُجْعَلُ مخفي بطريقةٍ ما. هيّاب، يُطلقُ كريشنا سلاح خاصّ فوراً: ' إمتددتُ على سهمِ بسرعة، الذي قَتلَ بالبَحْث عن الصّوتِ '. العديد مِنْ الأسلحةِ الفظيعةِ الأخرى مَوْصُوفة، تماماً مسألة factly، في ماهابهاراتا، لكن الأكثر إفزاعاً لكُلّ الواحد إستعملَ ضدّ فريشيس. السّجلات القصصية:



"طَيَرَاْن جورخا في فيماناه السّريع والقوي قَذفَ ضدّ المُدنِ الثّلاث فريشيس وأنداكاس قذيفة وحيدة إتّهمتْ بكُلّ قوَّة الكونِ. عمود من دخان ونار منيرة، رائعة كشموسِ آلافِ عشَر، وردة في كُلّ عظمتِها. هو كَانَ السّلاحَ المجهولَ، الصّاعقة الحديدية، رسول هائل مِنْ الموتِ الذي تَحوّلَ للرّمادِ كامل جنسِ فريشنيس وأنداكاس."



من المُهمِ مُلاحَظَة، بِأَنَّ هذه الأنواعِ مِنْ السّجلاتِ لَمْ تُعْزَلُ. هم يُمكنُ أَنْ يَكُونوا عبرَ مَرْبُوطينَ بالتّقاريرِ المماثلةِ في الحضاراتِ القديمةِ الأخرى. يُؤثّرُ بعد عليه هذه الصّاعقةِ الحديديةِ لَها حلقةُ سهلة التمييزُ بشكل مشؤوم. على ما يبدو، أولئك قَتلَ بواسطته كَانتْ محترق جداً بِحيث جثثهم كَانتْ غير مميّزة. عَملَ الباقون على قيد الحياةُ قليلاً مراهنُ، بينما سبّبَ شَعرَهم ومساميرَهم للسُّقُوط.



ربما أكثر الإزْعاج والتَّحدّي، معلومات حول هذه فيماناس الأسطوري زعماً في السّجلاتِ القديمةِ بأنّ هناك بَعْض سجلاتِ المسألة الحقيقيةِ، يَصِفُ كَيفَ يَبْني واحد. في طريقِهم، الأوامر دقيقة جداً.



في سامارانجانا سوترادارا السّنسكريتي، هو مكتوبُ:



"قوي ومتين يَجِبُ أَنْ جسمَ فيمانا يَكُونُ جَعلَ، مثل طيرِ طائرِ عظيمِ مِنْ المادّةِ الخفيفةِ. داخل واحد يَجِبُ أَنْ يَضعَ محرّكَ الزّئبقَ بجهازِ تدفئته الحديديِ تحت. بواسطة القوَّةِ مستترِ في الزّئبقِ الذي يُحرّكُ الزّوبعة الدّافعة، رجل يَجْلسُ داخل قَدْ يَجتازُ مسافةَ عظيمةَ في السّماءِ. حركات فيمانا هَكَذا بحيث هي يُمْكِنُ أَنْ تَصْعدَ بشكل عمودي، يَنْزلُ بشكل عمودي، يُحرّكُ مهاجمين مائِلينَ وخلفياً. بمساعدة بشر المكائنَ يُمْكِنُ أَنْ يَطِيرَ في الكائناتِ الجويةِ والسّماويةِ يُمْكِنُ أَنْ تَنْزلَ إلى الأرضِ.")))

اروع الكتابات البابلية القديمة عن تقدم تقني مهول في مجال الطائرات ومجالات اخري (((هاكاثا (قوانين البابليين) يَذْكرُ تماماً بشكل واضح: "الإمتياز لتشغيل ماكنةَ طائرةَ عظيمُ. إنّ معرفةَ الطّيرانِ بين الأكثر قِدماً مِنْ مواريثِنا. هدية مِنْ ' تلك مِنْ على المستوى العالي '. إستلمنَاه منهم كوسائل الإنْقاذ العديد مِنْ الحياةِ."



أكثر روعة ما زالَتْ المعلوماتُ سلّمتْ العملِ الكلدانيِ القديمِ، سيفرالا، الذي يَحتوي أكثر من مائة مِنْ صفحاتِ التّفاصيل التّقنية على بناء ماكنةَ طائرةَ. يَحتوي الكلماتَ التي تُترجمُ كقضيب جرافايتِ، حلزونات نحاسية، مؤشر بلّوري، يَتذبذبُ المجالاتَ، زوايا مستقرّة، الخ. تقنية الطّائرةِ الهنديةِ القديمةِ> مِنْ كتيبِ ضِدِّ الجاذبيةَ مِن قِبل D. هاتشير تشايلدريس



العديد مِنْ الباحثين إلى لغزِ الجسم الغريبَ يَمِيلونَ إلى الإشْراف على حقيقةَ مهمةَ جداً. بينما إفترضَ بأنّ أكثر الصّحون الطّائرةِ مِنْ الأجنبي، أَو ربما أصل عسكري حكومي، أصل محتمل آخر مِنْ الجسم الغريبِ الهند قديمة وأطلانطس. الذي نَعْرفُ حول العرباتِ الطّائرةِ الهنديةِ القديمةِ تَجيءُ مِنْ المصادرِ الهنديةِ القديمةِ؛ النّصوص المكتوبة التي جاءتْ أسفل إلينا خلال القرونِ. ليس هناك شَكّ الذي أغلب هذه النّصوصِ أصيلة؛ الكثير البئرَ عَرفَ ملاحمَ هنديةَ قديمةَ أنفسهم، وهناك بشكل حرفي مِئات منهم. معظمهم حتى لَمْ يُترجمْ إلى إنجليزيِ لحد الآن مِنْ السّنسكريتيِ القديمِ.



بَدأَ الإمبراطورُ الهنديُ أشوكا "جمعية سرية مِنْ الرّجالِ المجهولينِ التّسعة": العلماء الهنود العظماء الذين إفترضوا لتَعديد العديد مِنْ العُلومِ. كَتمَ أشوكا سِرّ عملهم لأنه كَانَ خائفَ الذي العِلْمَ المتقدّمَ عدّدَ مِن قِبل هؤلاء الرّجالِ، ذَبحَ مِنْ المصادرِ الهنديةِ القديمةِ، سَيُستَعملُ للغرضِ الشّريّرِ للحربِ، أَيّ أشوكا بقوة ضدّ، حُوّلَ إلى البوذيةِ بعد هَزيمة جيشَ منافسَ في معركةِ داميةِ. "تسعة رجالِ مجهولينِ" أَلّفَ ما مجموعه تسعة كُتُبِ، من المفترض واحد كُلّ. عدد كتابِ كَانَ "أسرار الجاذبيةِ! "هذا الكتابِ، عَرفَ إلى المؤرخين، لكن لا يَرى في الحقيقة بواسطتهم تَعاملَ بصورة رئيسية مَع "سيطرة جاذبيةِ." هو من المفترض ما زالَ حول في مكان ما، يَظْلُّ في مكتبةِ سريةِ في الهند، التبت أَو في مكان آخر (ربما حتى في أمريكا الشمالية في مكان ما). واحد يُمْكِنُ أَنْ يَفْهمَ تفكّر أشوكا بالتأكيد لإرادة لكِتمان مثل هذه المعرفةِ سِرَّ، يَفترضُ بأنّ يَجِدُ.



أشوكا كَانتْ أيضاً مدركة للحروبِ المُدَمّرةِ تَستعملُ مثل هذه العرباتِ المتقدّمةِ و"أسلحة مستقبلية أخرى" الذي حطّمَ الهندي القديمَ" إمبراطورية راما "عِدّة ألف سنة قبل ذلك)))





اكتشاف مذهل للصينيين عن كتابات قديمة مذهلة التطور يرسلوها الي جامعة اقليمية كبيرة للدراسة والفهم (((فقط قبل سَنَوات قَليلة، إكتشفَ الصّينيين بَعْض الوثائقِ السّنسكريتيةِ في لهاسا، التبت وأرسلَهم إلى جامعةِ تشاندريجار الّذين سَيُترجمونَ. قالتْ الدّكتورةَ روث رينا للجامعةِ مؤخراً بأنّ الوثائقِ تَحتوي الإتّجاهاتَ لسفن البناء الفضائيةِ البين النجومِ! طريقتهم مِنْ الدّفعِ، قالتْ، كَانَ "ضِدّ" جذبي وكَانَ مستندة على نظامِ مماثلِ إلى ذلك" laghima، "القوَّة المجهولة للأنا تَجِدُ في تركيبِ الرّجلِ الفسلجيِ، "قوة الطرد المركزية قوي بما فيه الكفاية لصَدّ كُلّ السّحب الجذبي." طبقاً لممارس اليوغا الهندوسيِ، هو هذا "laghima" الذي يُمكّنُ شخصاً للرَّفْع.



قالتْ الدّكتورةَ رينا بأنّ في الداخل هذه المكائنِ، التي دُعِيتْ "أستراس" بالنَّصِّ، الهنود القدماء كان يُمكنُ أنْ تُرسلَ إنفصالَ الرّجالِ في أيّ كوكب، طبقاً للوثيقةِ، الذي يُعتقد بأنه كَانَ آلافَ بعمر سنوات. المخطوطات قِيلتْ أيضاً لكَشْف سِرِّ "antima"؛ "قبّعة الخفاءِ "و" garima "؛ "كَيفَ أَنْ يُصبحَ ثقيل كجبلِ التّقدّمِ." طبيعياً، علماء هنود لَمْ يَأْخذوا النّصوصَ بجديّة كبيرة، لكن ثمّ أصبحَ أكثر إيجابية حول القيمةِ منهم عندما الصّينيون أعلنوا بأنّهم كَانوا يَتضمّنونَ بَعْض أجزاءِ البياناتِ للدّراسةِ في برنامجِ فضائِهم! هذه كَانتْ واحدة من أوّل حالاتِ حكومةِ تُدخلُ إلى أَنْ تَكُونَ بَحْث ضِدَّ الجاذبيةَ.



المخطوطات لَمْ تَقُلْ بالتأكيد بأنّ السّفرِ البين الكواكبِ جُعِلَ أبداً لكن ذَكرَ، كُلّ الأشياء، سفرة مُخَطَّطة إلى القمرِ، مع بإِنَّهُ لَيسَ واضحةَ سواء هذه السّفرةِ نُفّذتْ في الحقيقة. على أية حال، أحد الملاحمِ الهنديةِ العظيمةِ، رامايانا، لَهُ قصّةُ مُفصّلةُ جداً فيه مِنْ سفرةِ إلى القمرِ في فيمانا (أَو "أسترا")، وفي الحقيقة تُفصّلُ معركةً على القمرِ ب"أسفين" (أَو أتلانتين ") منطاد. هذه لكن قطعةَ صغيرةَ مِنْ الدّليلِ الأخيرِ لتقنيةِ ضِدِّ الجاذبيةَ والفضائيةَ مستعملة من قبل الهنود.



لفَهْم التّقنيةِ حقاً، نحن يَجِبُ أَنْ نَذْهبَ كثير أبعد للوراء بمرور الوقت. "ما يسمّى بإمبراطوريةِ راما "شمال الهند وباكستان طوّرتْ قبل ألف وخمسة عشرَ سنةً على الأقل على شبه القارة الهنديةِ وكَانتْ أمةَ العديد مِنْ والمُدنِ والمتطوّرةِ والكبيرةِ، والعديد مِنْ والذي ما زالَ أَنْ يُوْجَدَ في وصحاري وباكستان، غرب الهند والشّمالية. راما وَجدَ، على ما يبدو، يَوازي إلى حضارةِ أتلانتين في المحيد الأطلسي الوسطِ، وحُكِمَ مِن قِبل "كاهن ملوكِ مُطّلعينِ" الذين حَكموا المُدنَ،



المُدن الكبيرة الأعظم السّبع راما عُرِفتْ في النّصوصِ الهندوسيةِ الكلاسيكيةِ ك"السّبعة مُدن ريشي." طبقاً للنّصوصِ الهنديةِ القديمةِ، النّاس كَانَ عِنْدَهُمْ مكائنُ طائرةُ التي دُعِيتْ "فيماناس." تَصِفُ الملحمةُ الهنديةُ القديمةُ فيمانا كطابق مضاعف، طائرة دائرية بالكوّاتِ وقبةِ، على شدة نحن نَتخيّلُ صحن طائرَ. طارَ مَع "سرعة الرّيحِ" وأعطىَ فصاعداً" صوت رخيم." كان هناك على الأقل أربعة أنواعِ مختلفةِ لفيماناس؛ بَعْض الصّحنِ شكّلَ، آخرون مثل الإسطواناتِ الطّويلةِ ("شكّلَ سيجارَ المناطيدَ"). إنّ النّصوصَ الهنديةَ القديمةَ على فيماناس عديدة جداً، هو يَأْخذُ الحجومَ للتَّعَلُّق بما قالته هم. الهنود القدماء، الذين صَنعوا هذه السُّفنِ بأنفسهم، كَتبوا كامل أدلّةِ الطّيرانِ على سيطرةِ الأنواعِ المُخْتَلِفةِ لفيماناس، العديد مِنْ الذي ما زالَ في الوجودِ، والبعض كَانوا حتى مُتَرجَمينَ إلى اللغةِ الإنجليزيةِ.)))



علوم غاية في التقدم تبحث ادق تفاصيل الصناعة المتقدمة من زاوية الميل وبعض المواقف المفاجئة في الجو للطائرات نتيجة مطبات هؤائية او شيء اخر في كتابات هندية قديمة تضع الانسان امام نفسه من جديد ((( امارا سوترادارا إطروحةُ علميةُ تَتعاملُ مع كُلّ زاوية محتملة مِنْ النّقل الجوي في فيمانا. هناك 230 مقطع شعري التي تَتعاملُ مع البناءِ، إقلاع، إنطلاق لألف مِنْ الأميالِ، هبوط طبيعي وإجباري، وإصطدامات محتملة حتى بالطّيورِ. في 1875، فيمانيكا ساسترا، قرن رابع قبل الميلاد. كَتبَ النَّصُّ مِن قِبل بهارادفاجي، الحكماء، يَستعملُ نصوصَ أقدمَ مستويةَ كمصدره، إكتشفَ ثانية في معبدِ في الهند. تَعاملَ مع عمليةِ فيماناس وتَضمّنَ معلوماتاً على التّسيير، الإجراءات الوقائية للرّحلاتِ الطّويلةِ، حماية المناطيدِ مِنْ العواصفِ والبرقِ وكَيفَ يَنْقلانِ الدّافعَ إلى "طاقة شمسية" مِنْ مصدرِ طاقةِ مجّانيِ الذي يَبْدو مثل" جاذبية ضِدّ." فيمانيكا ساسترا (أَو فيمانيكا شاسترا) عِنْدَهُ ثمانية فصولِ بالتّخطيطاتِ، يَصِفُ ثلاثة مِنْ أنواعِ الطّائرةِ، بضمن ذلك الأجهزةِ التي يُمْكِنُ أَنْ لا يَحترقُ ولا تَنكسرُ. يَذْكرُ 31 أيضاً مِنْ أدوار أساسية هذه العرباتِ و16 مادةِ التي منها هم مَبْنون، الذي يَمتصّونَ الضّوءَ والحرارةَ؛ للذي يُفكّرُ بأنّهم إعتبروا مناسبون لبناءِ فيماناس.



هذه الوثيقةِ تُرجمتْ إلى إنجليزيةِ ومتوفرةُ بكتابة النّاشرِ: عِلْم طيران فيمانيداشاسترا مِن قِبل ماهاريشي بهارادواجا، ترجمَ إلى إنجليزيِ ومُحَرَّرِ، طَبعَ ونَشرَ مِن قِبل السّيدِ G. R. جوسير، ميسور، الهند، 1979 (آسفة، لا عنوانَ شارعِ). السّيد جوسير مديرُ الأكاديميةِ الدّوليةِ للتّحقيقِ السّنسكريتيِ، واقع في ميسور. يبدو وكأن هناك لا شَكَّ الذي فيماناس شُغّلَ لِبَعْض نوعَ "ضِدّ الجاذبية." أقلعَ فيماناس بشكل عمودي، وكَانتْ قادر على الحَوْم في السّماءِ، مثل مروحيةِ أَو منطادِ حديثِ. بهارادفاجي، الحكماء يُحيلونَ إلى لا أقل مِنْ 70 سلطةِ و10 مِنْ خبراءِ النّقل الجوي في العصر القديمِ.



هذه المصادرِ تَفْقدُ الآن. فيماناس ظُلَّ في فيمانا جريها، نوع مِنْ معلّقِ، وكَانتْ أحياناً تَقُولُ مَدْفُوعةَ بسائلِ مصفّرِ أبيضِ، وتُصنّفُ أحياناً لِبَعْض مِنْ مُركّبِ الزّئبقِ، مع ذلك الكُتّاب يَبْدونَ مشوّشينَ في هذه المسألةِ. هو على الأغلب ذلك الكُتّابِ التّاليينِ على فيماناس، كَتبوا كمراقبون ومِنْ النّصوصِ السّابقةِ، وشُوّشَ بشكل مفهوم على مبدأِ دفعِهم. "سائل أبيض مصفّر" يَبْدو بصورة مريبة مثل الغازولينِ، وربما فيماناس كَانَ عِنْدَهُ عدد مِنْ مصادرِ الدّفعِ المختلفةِ، بضمن ذلك محرّكاتِ الإحتراقِ و"طائرة نبضِ مستويةِ" محرّكات. إنه لأمر مُمتع مُلاحَظَة، الذي طوّرَ النّازيين محركات النّبضةِ النفّاثةَ العمليةِ الأولى لV-8هم صاروخ "قذائف تلقائية." هتلر والموظّفون النّازيون إهتمّا بالهند القديمة على نحو استثنائي والتبت وأرسلا البعثاتَ إلى كلتا هذه الأماكنِ سَنوياً، بَدْء في 30، لكي يَجْمعَ دليلَ باطنيَ الذي عَملوا ذلك، وربما هو كَانَ مِنْ هؤلاء النّاسِ الذي النّازيين حَصلوا على البعض مِنْ معلوماتِهم العلميةِ)))


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
smsema
أثرى شاب
avatar

القسم : آثار مصرى
انثى

مُساهمةموضوع: رد: معبد سيتى الاول (ابيدوس)   الإثنين 16 أغسطس 2010 - 7:44

شكرا فرعون لصدرك الرحب
شرح موفق ومعلومات قيمة
تسلم إيديك
شكرا ليك The punisher تستطيع دائما أخراج مكنونات العلوم من فرعون
فهو حقا ثقافة وخبرة قيمة
ربنا يوفقكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معبد سيتى الاول (ابيدوس)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى طلاب كلية الاثار جامعة القاهرة :: ملتقى طلاب آثار :: ملتقى طلاب قسم مصرى-
انتقل الى: